22 February 2019
English Arabic

إيران تصفي خصومها في العراق بالاغتيال أو الاعتقال

Sunday, 10 February 2019 11:20


إيران تصفي خصومها في العراق بالاغتيال أو الاعتقال
أرتال عسكرية أميركية دخلت الأنبار

بغداد – وكالات: أثار اغتيال الكاتب والروائي العراقي علاء مشذوب، الذي انتقد السياسة الإيرانية في منشوراته، واعتقال زعيم “ميليشيات أبو الفضل العباس” أوس الخفاجي، من قبل أمن “الحشد الشعبي”، الشكوك بضلوع إيران في هاتين العمليتين، وبدء تنفيذ سياسة إيرانية جديدة لتصفية الخصوم والرافضين لنفوذها في العراق. وقالت مصادر قريبة من “الحشد الشعبي” أمس، إن إيران مستعدة لتصفية المخالفين لنظامها حتى لو كان جسدياً، مشيرة إلى أن ذلك تم بأوامر مباشرة من قائد “فيلق القدس” في “الحرس الثوري” الإيراني قاسم سليماني.
وأضافت إن الليلة التي سبقت اعتقال أوس الخفاجي الخميس الماضي، شهدت تصريح الأخير في حديث لإحدى المحطات التلفزيونية المحلية، عن رفضه تدخلات إيران في السياسة العراقية.
من جهته، حذر النائب السابق زعيم حزب “الأمة” مثال الآلوسي من تصاعد عمليات الاغتيال من قبل فرق الاغتيالات التابعة لطهران ضد مناوئيها، موضحاً أن إيران لا تود خسارة العراق.
من ناحية ثانية، كشف مصدر أمني أمس، عن دخول أرتال عسكرية أميركية كبيرة إلى محافظة الأنبار، مرجحاً قدومها من سورية.
وقال “شوهدت اليوم (أمس)، أرتال أميركية تحمل سيارات نوع همر ومدافع ومدرعات، وهي تدخل إلى محافظة الأنبار من الجهة الغربية لها”، مضيفاً إنها “توجهت نحو قاعدة عين الأسد”.
في غضون ذلك، قتل ثلاثة جنود في الجيش العراقي أمس، في صحراء الأنبار بعد تعرض مركبتهم للتفجير بعبوة ناسفة”.
على صعيد آخر، بحث رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، مع رئيس حكومة كردستان نيجرفان بارزاني أول من أمس، في الخطوات لحل الخلافات المتراكمة بين بغداد وأربيل.
إلى ذلك، قال وزير الخارجية العراقى محمد الحكيم في بيان، خلال لقائه نظيره الفنلندي تيمو سويني في واشنطن، إن بلاده تدعو إلى تبني خيار الحوار في حلحلة الأزمات، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
من جهته، قال رئيس البرلمان محمد الحلبوسي إنه “تمت هزيمة تنظيم داعش من الناحية العسكرية، لكنه بقي كفكر متطرف ينبغي تكثيف الجهود الدولية للقضاء عليه نهائياً”.
من جهة أخرى، شغل حادث الاعتداء على قاض في الموصل، أول من أمس، محافظة نينوى، في حين استنكر المتحدث بإسم العشائر العربية مزاحم الحويت حادث الاعتداء، مشبهاً إياه بما كان “داعش” يقترفه.
من جهة أخرى، قال رئيس تحالف “المحور الوطني” محافظة صلاح الدين السابق أحمد الجبوري إن القوات العراقية تستعد لشن هجوم كبير على فلول “داعش” في المناطق الحدودية ما بين خمس محافظات هي صلاح الدين ونينوى وكركوك وديالى والأنبار.
https://al-seyassah.com/%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D8%B5%D9%81%D9%8A-%D8%AE%D8%B5%D9%88%D9%85%D9%87%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%BA%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D9%84/

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران في العراق

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران...

بيان صحفي - للإعلان الفوري - 15 مارس 2017 تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإي...