27 October 2020
English Arabic


العراق.. إقالة قائد شرطة بابل "تحت ضغط الشارع"

Sunday, 26 July 2020 14:01
 
 
العراق.. إقالة قائد شرطة بابل "تحت ضغط الشارع"
الاحتجاجات في محافظات عراقية عدة لم تتوقف منذ أشهر
قرر وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، الأحد، إقالة قائد شرطة محافظة بابل من منصبه استجابة لطلب المتظاهرين، وعين قائدا جديدا للجهاز وفقما ذكر بيان للوزارة.
وأكدت وزارة الداخلية العراقية في بيانها، أنه "تم تعيين اللواء علي هلال الشمري قائدا لشرطة محافظة بابل بدلا من اللواء علي الزغيبي، وذلك استجابة لطلب المتظاهرين".
وتشهد محافظة بابل، إلى جانب محافظات عراقية أخرى منها ذي قار والنجف، وقفات احتجاجية أمام دوائر الكهرباء، احتجاجا على تردي خدمات الطاقة في المحافظات الثلاثة.
وذكرت وسائل إعلام محلية عراقية أن العشرات من أهالي منطقة النيل بمحافظة بابل تظاهروا أمام دائرة الكهرباء، بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي في مناطق المحافظة.
وأضافت أن العشرات من المحتجين، قطعوا طريق النيل الدولي بالمحافظة، للضغط على وزارة الكهرباء لتحسين خدمتها، بينما تجددت الاحتجاجات في ذي قار، بعد تراجع ساعات التزود بالكهرباء.
وتعيش العديد من محافظات العراق، احتجاجات مستمرة بسبب تردي خدمات الكهرباء بشكل كبير مع تزايد درجات الحرارة في فصل الصيف، فيما تستمر المطالبات بضرورة إيجاد حلول للمشكلة المتفاقمة منذ سنوات.

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران في العراق

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران...

بيان صحفي - للإعلان الفوري - 15 مارس 2017 تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإي...