10 August 2020
English Arabic


"حزب الله" العراقي ينتشر بعمق 20 كيلومترا في ريف دير الزور

Wednesday, 29 July 2020 12:12

"حزب الله" العراقي ينتشر بعمق 20 كيلومترا في ريف دير الزور
عناصر من ميليشيا حزب الله العراقي - أرشيفية
ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم الثلاثاء، أن كتائب "حزب الله العراقي" انتشرت بعمق عشرين كيلومترا في بادية الميادين في ريف دير الزور الشرقي.
وانتشرت مجموعات من تلك المليشيات برفقة آليات عسكرية في منطقة الخور ومنطقة الطيارات في بادية الميادين، وأضافت مصادر المرصد السوري أن "المليشيا" وضعت غرفا إسمنتية مسبقة الصنع ضمن أماكن انتشارها، ثم رفعت سواتر ترابية حولها.
وفي وقت سابق، أشار المصدر إلى مواصلة القوات الإيرانية سعيها لترسيخ نفوذها أكثر فأكثر داخل المناطق التي تخضع لسيطرتها على الأراضي السورية، وذلك عبر طرق وأساليب عدة كعمليات التجنيد واستقطاب الشباب، بالإضافة لكسب ود الأهالي بفعاليات ومساعدات.
وفي هذا المنحى، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن "المركز الثقافي الإيراني" في مدينة دير الزور عمد إلى تنظيم رحلة وصفت بالترفيهية لنحو 30 طفل من أبناء المدينة إلى "حديقة الأصدقاء" التي أنشأها المركز الإيراني في منطقة حويجة صكر.
ويحاول الإيرانيون بحرص كبير أن يلمعوا صورتهم أمام أهالي المنطقة عبر أنشطة من هذا القبيل، كما أنهم يحاولون باستمرار أن يقوموا بـ"غسل أدمغة" الأطفال وشحنها بالأفكار.
وفي يوليو الجاري، قامت "ميليشيا فاطميون" الموالية لإيران بحل “اتحاد الفلاحين” التابع للحكومة السورية في مناطق تواجدها بريف الميادين.
وبدأت الميليشيا تستثمر الأراضي الزراعية من خلال قيامها بإنشاء ورشات لحراثة الأراضي الزراعية بأسعار أقل من المتعارف عليها، وقدمت عروضاً للفلاحين في المنطقة لدعم محاصيلهم مقابل الاستثمار بحصاد الأراضي الزراعية وعدم بيعها لغيرهم.
يشار إلى أن التظاهرات العراقية انطلقت بشكل واسع في تشرين الأول/أكتوبر 2019، واستمرت أشهراً عدة قُتل فيها أكثر من 550 شخصاً، وأصيب نحو 30 ألفاً بجروح، إضافة إلى اغتيال وخطف عشرات الناشطين.
وطالب المحتجون بمكافحة الفساد، ومحاسبة المسؤولين المتورطين بهدر المال العام، وتشكيل حكومة بعيدا عن محاصصة الأحزاب التي يتهمها قسم كبير من الشباب في البلاد بعدم الولاء الصافي للعراق، والتبعية لمحاور خارجية، لا سيما إيران.
https://bit.ly/2X5pj8n

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران في العراق

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران...

بيان صحفي - للإعلان الفوري - 15 مارس 2017 تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإي...