21 October 2020
English Arabic


"مفخخة الناصرية".. الكشف عن تفاصيل جديدة وناشطون يلمحون للجهة المسؤولة

Friday, 07 August 2020 21:33

"مفخخة الناصرية".. الكشف عن تفاصيل جديدة وناشطون يلمحون للجهة المسؤولة
المعلومات الأولية تتحدث أن السيارة كانت قادمة من منطقة الصحراء الغربية
قال مراسل الحرة، الجمعة، إن السيارة المفخخة التي ضبطتها قوات الأمن العراقية يوم أمس في مدينة الناصرية، كانت تحتوي مواد شديدة الانفجار حاول سائقها الدخول عبر طرق فرعية، فيما تحدث ناشطون عن انتماء السائق لميليشيا مسلحة موالية لطهران.
وأفاد مراسلنا بأن نقطة تفتيش جوالة تابعة للشرطة العراقية رصدت مساء الخميس محاولة سائق السيارة الدخول للمدينة عبر طريق ريفي معروف باسم "عباس الكردي" قريب من الطريق الدولي الذي يربط الناصرية بمحافظات الفرات الأوسط.
وأضاف أن رجال الشرطة اشتبهوا بالسيارة فطلبوا من سائقها التوقف وقاموا بتفتيشها ليجدوا بداخلها عبوات ناسفة تحتوي مادة "سي فور" شديدة الانفجار.
وتابع أن التحقيقات مع سائق السيارة لا تزال جارية، مشيرا إلى أن المعلومات الأولية تتحدث أن السيارة كانت قادمة من منطقة الصحراء الغربية وهو مكان عادة ما يشهد نشاطا لخلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش.
بموازاة ذلك نشر ناشطون عراقيون على موقع تويتر صورا لسائق السيارة وبطاقته التعريفية وتظهر أنه ينتمي لميليشيا "أنصار الله الأوفياء" الموالية لطهران.
كما تم نشر وثيقة، لم يتسن لموقع الحرة التأكد من صحتها، تتحدث عن نوع السيارة التي ضبطها ولونها وأرقام لوحة الأرقام الخاصة بها، بالإضافة إلى اسم السائق ومحل إقامته والجهة التي ينتمي لها.
وتنضوي حركة "أنصار الله الأوفياء" تحت مظلة الحشد الشعبي وتنتشر في مناطق غرب العراق وخاصة في محافظة الأنبار على الحدود مع سوريا.
وفي أكتوبر الماضي أقدم مجهولون على إحراق أحد مقرات الميليشيا في محافظة ميسان المحاذية لمدينة الناصرية بالتزامن مع اندلاع الاحتجاجات الشعبية في بغداد ومدن جنوب العراق.
https://arbne.ws/3fyrMyo

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران في العراق

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران...

بيان صحفي - للإعلان الفوري - 15 مارس 2017 تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإي...