27 October 2020
English Arabic


التزام بعلاقات قوية.. الكاظمي يوثق روابط العراق بأميركا

Thursday, 20 August 2020 13:42

التزام بعلاقات قوية.. الكاظمي يوثق روابط العراق بأميركا
بعيد إعلان الحكومة العراقية أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي سيمدد زيارته إلى الولايات المتحدة، بعدما كان يفترض أن تنتهي مساء الخميس بلقاء مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، جدد العراق تأكيده على السعي لتقوية العلاقات بين البلدين.
وأفاد بيان مشترك صادر عن الطرفين، بحسب ما أعلنت الحكومة العراقية، إثر اجتماع لجنة التنسيق العليا بأن الجانبين أكدا التزامهما بعلاقة ثنائية قوية ومثمرة.
كما جددت الولايات المتحدة دعمها للإصلاحات الاقتصادية في العراق، وتأكيدها على احترام سيادته وسلامة أراضيه والقرارات ذات الصلة للسلطات التشريعية والتنفيذية العراقية.
حرية التعبير والإعلام
إلى ذلك، لفت البيان إلى أن الجانبين ناقشا أفضل السبل التي يمكن أن تدعم بها الولايات المتحدة الحكومة العراقية وهي تستعد للانتخابات البرلمانية بما في ذلك زيادة الدعم لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق.
كما كرر الطرفان دعمهما لحرية التعبير وحرية الإعلام وضرورة محاسبة مرتكبي أعمال العنف ضد المتظاهرين السلميين.
إلى ذلك، أوضحت الحكومة العراقية أن الولايات المتحدة جددت دعمها للجهود المبذولة محليا من أجل تحسين علاقات العراق مع الدول المجاورة، معلنة سعيها لمساعدته في هذا المسعى.
كما أكد الجانبان مجددا التزامهما بتحقيق الأهداف المشتركة من خلال التنسيق الأمني الثنائي والتعاون المستمر بين قوات الأمن العراقية والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لهزيمة داعش.
يذكر أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي كان وصل أمس الأربعاء مع الوفد المرافق إلى العاصمة الأميركية واشنطن في زيارة ستشهد سلسلة لقاءات تركز على الجانب الاقتصادي.
كما سيجتمع الكاظمي اليوم بالرئيس الأميركي، إضافة إلى لقاء عدد كبير من كبريات الشركات والمؤسسات الاقتصادية لمناقشة إعمار العراق.
ويتوقع أن يتم توقيع عقود مع كبرى الشركات على مستوى الغاز والنفط والكهرباء، بحضور الوزراء المختصين.
https://ara.tv/c76jq

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران في العراق

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران...

بيان صحفي - للإعلان الفوري - 15 مارس 2017 تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإي...