29 April 2017
English Arabic

العراق: اعتراف من قبل قائد الحشد الشعبي بتبعيته لإيران

Saturday, 08 April 2017 05:01

بيان صحفي  - 7 أبريل 2017

اعترافات مذهلة لـ «أبو مهدي المهندس» ، قائد الحشد الشعبي العراقي في مقابلة تلفزيونية مع تلفزيون حكومي إيراني -"أفق" في 1 أبريل 2017، يثبت مرة أخرى أن الحشد الشعبي هو قوة تتألف من ميليشيات مرتبطة بالحرس الثوري الإسلامي الإيراني ويخضع ضباطها للقيادة المباشرة للجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإرهابي، الذي ينفذ بدوره أوامر الزعيم الأعلى للنظام الإيراني -علي خامنئي في العراق.

أبو مهدي المهندس، (جمال جعفر محمود إبراهيم)، هو أحد المؤسسين لحزب الدعوة، برئاسة رئيس الوزراء العراقي السابق  الفاسد والطائفي بامتياز، نوري المالكي. حكم على المهندس بالإعدام بسبب مشاركته في تفجيرالسفارتين الأمريكية والفرنسية في الكويت في عام 1983، وهو مطلوب من الإنتربول. وفي عام 1984 هرب إلى إيران وأصبح عضواً في الحرس الثوري الإسلامي. وبعد احتلال العراق في 2003، كان مسؤولا عن نقل وعودة الآلاف من عملاء الحرس الثوري الإيراني من العراقيين من إيران إلى العراق. وهو واحد من المقربين للمالكي وكان  من المرشحين في قائمة المالكي الانتخابية.

وقال المهندس في مقابلة مع تلفزيون "أفق": "لدينا علاقة وثيقة جدا مع إيران والجمهورية الإسلامية، التي يجب أن نفخر بها" وفيما يتعلق بعلاقته مع سليماني قال: "نعم، أنا فخور بكوني جنديا لدى حاج قاسم، نعم هذا فخر لأني جندي لدى الحاج قاسم ، انها نعمة إلهية ". وردا على سؤال:" هل تقاتل من أجل إيران أم العراق؟ " أجاب:" بالنسبة لي لا فرق بين إيران والعراق والإسلام. إيران أم القرى بالنسبة لنا. لا نخشى شيئا". وردا على سؤال من الذي يحبه أكثر في إيران أجاب: "من الواضح أن خامنئي ليس إيرانيا فقط، بل لنا جميعا وبعده سيكون الحاج قاسم ".

كقائد لحشد الشعب العراقي، يعترف أبو مهدي المهندس في هذه المقابلة أن: "أهم قادة الحشد الشعبي هم من منظمة بدر". وفيما يتعلق بتأسيس منظمة بدر في إيران من قبل الحرس الثوري الإيراني يقول: "بعد الذهاب إلى إيران، انضممنا فورا إلى الجهاديين القوات التي سميت بـ "بدر". الشهيد دقايقي والشهيد إسماعيلي (اثنان من قادة الحرس الثوري الإيراني) كانا قد أسسا منظمة بدر. وهذان الرجلان كانا مؤسسي بدر".

واعترف بالمشاركة في تفجير أحد مقرات المعارضة الإيرانية، منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في البصرة باسم "حبيب" في عام 2000 وقال: "كانت أهم عملية ضد قاعدة حبيب التي قالوا إن 13 منهم قتلوا، لكن المبنى يكاد يكون مدمّراً تماماً".

أبو مهدي، الذي أصبح مجنّداً من الحرس الثوري الإيراني في عام 1984، كان قائد منظمة بدر لمدة ثلاث سنوات. وكان اسمه من بين قائمة من 32،000 ممن كانوايتقاضون مرتبات من فيلق القدس، حيث كشف عنها المجلس الوطني قبل عشر سنوات. اسمه مسجل أمام مسلسل رقم 3829770 ورقم حسابه المصرفي هو 50100460275.

في عام 2005، بعد اكتشاف غرف التعذيب في الجادرية من قبل القوات الأمريكية في بغداد، أصبح واضحا أن أبو مهدي المهندس وعددا من ضباط الحرس الثوري الإيراني الآخرين كانوا يديرون تلك الغرف ويقومون بتعذيب وقتل ضباط سابقين بالجيش العراقي.

في الوقت الذي يدعو الشعب العراقي والشخصيات السياسية ، وخاصة في المناطق التي حررت من داعش إلى حل الحشد الشعبي ويصفون جرائمهم بأنها أسوأ من داعش، فمن المقلق للغاية أنه في 1 نيسان / أبريل لهذا العام، أعرب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن دعمه للحشد الشعبي وهدد بأنه "سيقطع يد" أي شخص يتخذ موقفا ضد ميليشيات الحشد الشعبي.

إن الجمعية الأوروبية لحرية العراق (إيفا) تدعو الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي إلى جعل كل المساعدات المستقبلية للعراق مشروطا بحل ميليشيات الحشد الشعبي ووضع أبو مهدي المهندس وغيره من عناصر الحرس الثوري الإسلامي وذراعه العامل خارج الأراضي الإقليمية - فيلق القدس - في قوائم الإرهاب الدولية. إنهم ليسوا إلا أدوات لسيطرة

النظام الإيراني على العراق.

 

إسترون إستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق (إيفا)

إسترون إستيفنسون الذي تقاعد كان عضو البرلمان الأوروبي من 1999 حتى 2014. كما كان من عام 2009 حتى عام 2014 رئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوروبي وهو حاليا رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق.

 

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران في العراق

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران...

بيان صحفي - للإعلان الفوري - 15 مارس 2017 تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإي...

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...